7 ديسمبر 2011

الى الأمام سر..


الطائفية عن طريق الديمقراطية بقلم اقبال بركة

السؤال الأول :هل فاجأتك نتائج الانتخابات الأخيرة ؟

أنا شخصيا كنت أتوقعها و أعرف أن كثيرين غيرى توقعوا الأسوأ .

السؤال الثانى : هل تعتبر نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات معبرة عن الرأى الحقيقى للشعب ؟

لقد كانت المعركة الانتخابية طائفية بامتياز ، تسابق فيهاالمرشحون الى مخالفة القانونين اللذين لم تجف أحبارهما بعد ؛ قانون الاحزاب و ابن عمه قانون الانتخابات . ظهر ذلك بوضوح فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة ، ففى غفلة من الزمن إنقسم الشعب المصرى الى طوائف متناحرة ، الإخوانى المسلم يهاجم السلفى المسلم و كلاهما يرفضان المسيحى و يحرضان البسطاء على ألا يصوتوا له ، فهم يريدونه مجلسا إسلاميا خالصا !

الإسلاميون أو المتأسلمون كما يصفهم البعض ارتكبوا مخالفات بالجملة لقانونى الأحزاب و الانتخابات إليك بعضها :قام أتباعهم بالدعاية لهم أثناء الانتخابت بالمخالفة للمادة (37): تبدأ الحملة الانتخابية من تاريخ إغلاق باب الترشيح حتى اليوم السابق لعملية الاقتراع.

والمادة (35) : لا يجوز لأي شخص أن يقوم يوم الاقتراع بنفسه أو بواسطة غيره بتوزيع برامج أو منشورات أو غير ذلك من الوثائق الانتخابية.و المادة (66) : يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تقل عن 6 أشهر كل من استأجر أو سخر أشخاصاً على وجه يهدد به الناخبين أو يثير الفوضى أو يثير الرعب فى نفوس الناخبين. و

المادة (61) : يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تقل عن سنة:كل شخص يقوم بتسخير الوسائل والأدوات المملوكة للدولة وإدارة الحكم المحلي والمؤسسات العامة ووحدات القطاع العام فى الحملة الانتخابية للمرشح) ألا تعتبر المساجد و الزوايا المملوكة للدول التى قام فيها أئمة و شيوخ بالدعاية للإخوان و السلفيين )!

مادة (66) : يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تقل عن 6 أشهر كل من استأجر أو سخر أشخاصاً على وجه يهدد به الناخبين أو يثير الفوضى أو يثير الرعب فى نفوس الناخبين. (ألا يدخل فى ذلك تكفير الناخبين ووعيدهم بدخول النار إن هم صوتوا للعلمانيين و النصارى وغير الإسلاميين بدعوى أنهم كفار !)

السؤال الأخير : هل سنستسلم لنتيجة الجولة الأولى التى فاز فيهاالإسلاميون ب81 % من مقاعد تسع محافظات للإسلاميين وحدهم ؟

كيف غاب عن لجنة الأحزاب أن ترفض الأحزاب الدينية التى تعلن عن هويتها بكل جرأة . فإذا كان الإخوان المسلمون قد تخفوا وراء لافتة "العدالة و الحرية " فإن السلفيين أعلنوها بكل وضوح فى إسم حزبهم و فى دعاياتهم الإنتخابية و آلاف اللافتات التى زرعوها فى كل شارع و حارة من كل محافظة .

خالفوا القانونين بكل جرأة فهل سيحاسبوا على مخالفاتهم ، أم سيتم غض البصر عنها باعتبار أن الانتخابات مولد و انفض و أن المجلس القادم سيكون صوريا و لن يضار أحد من فك عقدة الإسلاميين و تسليمهم سلطة وهمية لن تستمر طويلا .

الغريب أن أحدا منا لم يتحرك لينقذ بلدنا من السقوط المؤكد . تركناها تهتز و تتأرجح ثم تتهاوى أمام عيوننا و كل ما فعلناه هو الحسرةو الألم و ذرف الدموع . كل من كانوا يتوقعون النتيجة الحاسمة و حذروا من مهزلة الانتخابات التى اعتبرت نصرا مبينا استسلموا للاندفاع الأهوج للإسلاميين و رغبتهم الحارقة فى إجراء الانتخابات قبل أن يفيق الشعب ويدرك ما ساقه اليه أعداء الثورة.مصر التى رفعت شعار الدين لله و الوطن للجميع و هتف أبناؤها فى صوت واحد نموت نموت و يحيا الوطن وخاضوا معا حروبا عديدة يصوب فيها جورج البندقية للعدو و يقف محمد خلف المدفع .. مصر مؤسسة الحضارة منذ الاف السنين التى أدهش شبابها العالم يوم ثورته فى الخامس و العشرين من يناير تنزلق اليوم الى الطائفية البغيضةو يريد لها البعض أن تتحول الى لبنان أخرى ، يسكن فيه المسيحى فى أحياء و يحتكر المسلم أحياء أخرى .

هل ستسكت الأحزاب الأخرى أم ستقدم اعتراضاتها على إنشاء أحزاب على أساس ديني الى لجنة شؤون الأحزاب وهى لجنة قضائية يرأسها النائب الأول لمحكمة النقض وعضوية نائبين من نواب رئيس مجلس الدولة بمحاكم الاستئناف وواجبها الأول تنفيذ القوانين بكل حزم . القانون فى أحكامه العامة يشترط ألا يكون الحزب قائمًا على أسس دينية أو جغرافية، أو على أساس التمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة فماذا عن حزب يرفع لافتة " ممنوع على غير السلفيين".

الأمر المؤكد أن الفائزين سيدخلون مجلس الشعب بمخالفة القوانين و ليس بالفوز بأغلبية صحيحة للأصوات .

يجب أن تقطع يد سارقى الثورة و أن نتحرك بسرعة لإنقاذ ثورة 25 يناير و إعادةالحق الى أصحابه ، أى الى الثوار الذين ضحوا بالروح و الدم من أجل الثورة.



هناك تعليقان (2):

  1. عايزين نتفائل خير . يمكن الاسلام هو الحل

    ردحذف
  2. لننظر الى تجارب من سبقونا الى اليوتوبيا الدينية فى افغانستان و السودان وإيران ..اذا كانوا قد فشلوا جميعا و تراجعوا ببلادهم عشرات السنين الى الوراء ، فهل ستنجح مصر ..؟؟

    ردحذف