7 يناير 2012


و إذا كان هذا الفريق الخارج على القانون  يتحرك بأوامر تأتيه بالريموت كونترول ونعرف جميعا من أين تصدر له ، هناك فريق آخر كانت الثورة نعمة و بركة عليه ، عندما فتحت أبواب المعتقلات   أطلقت سراحه و سمحت له أن يشارك فى مسيراتها و اعتصاماتها فإذا به ينتهز ما قدمته له من حرية و كرامة ويستدير لينقض على الثورة نفسها ..
و فصيل ثالث كان صامتا  تتعجب الدنيا من سلبيته و صبره على الظلم و الضيم ، إذابه ينتفض فجأة متأثرا بما أتاحته الثورة من هواء نقى و جو خال من الفساد ، و بدلا من أن ينضم للثوار راح يعطل مسيرتهم  بمطالب فئوية و اضرابات واعتصامات شوهت صورة الثورة و مصر كلها .
نفخ الثوار النفير فاستيقظ النيام و انطلقوا فى كل اتجاه الكل يسعى الى مصالحه ..و يتصادم مع الآخرين و يصر على أن يحقق أحلامه وحده مهما تعارضت مع الآخرين  .. و فى غمرة الحماس لتحقيق الأحلام الشخصية نسينا الانتاج ، و غفلنا عن حقيقة هامة أن من يمد يده ليأكل من خير غيره يفقد كرامته  قبل حريته . وها قد مر عام  على اندلاع الثورة و مازلنا " محلك سر " ، فهل سنعود الى سابق عهدنا ، أم سنصر على أن نأكل من عرق جبيننا و من إنتاجنا . هل ستحدث المعجزة التى حلمنا بها طويلا ، و نعود يد واحدة وننسى خلافاتنا و نعتصم بحبل الله بدلا من تلك الفرقة التى  انغمسنا فيها و ضيعت علينا عاما كاملا  لم نحقق فيه الا القليل ..؟
و كل عام و مصر بخير ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق